"البيتكوين" تبسط سيطرتها من جديد !

ارتفعت العملة المشفرة "البيتكوين" فوق 54 ألف دولار لأول مرة منذ 5 أشهر.
وتحافظ البيتكوين على ارتفاعها خلال تعاملات مقابل تراجع كل من الإيثريوم بنسبة 0.8% عند 3462.3 دولار، والريبل 1.1% إلى 1.058 دولار.
مخاوف أميركية
وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في مقابلة مع (ياهو فاينانس) عن مخاوفه من سرعة انتشار العملات الرقمية ما يشكل تهديدًا لوضع الدولار الأميركي كعملة احتياطية عالمية، وتحرك الصين أخيراً لحظر العملات الرقمية هو بمثابة تحذير للولايات المتحدة لحماية عملتها.
الدول التي ستعتمد "البيتكوين" كعملة قانونية
وقد تتبع دول أخرى السلفادور وتعتمد عملة "البيتكوين" كوسيلة رسمية للدفع، فوفقا للخبراء فإن الدول التي تملك نظاما ماليا غير متطور، والتي تعتمد على حوالات المغتربين من الخارج، مرشحة لاعتماد عملة "البيتكوين" كعملة رسمية.
وعن الأسباب التي قد تدفع الإدارات السياسية في تلك الدول إلى اعتماد "البيتكوين"، أشار الخبراء إلى مجموعة من العوامل منها الشعبوية والرغبة في التقرب من الناس ومحاولة جذب المستثمرين كما أن اعتماد عملة "البيتكوين" سيساعد المغتربين، الذين يقومون بتحويل أموال إلى وطنهم، على توفير عمولات التحويل، إذ يمكن إجراء حوالات بواسطة عملة "البيتكوين" دون دفع تلك العمولات.
وبرأي الخبراء فإن العديد من الدول في العالم، وخصوصا في أمريكا الوسطى والجنوبية، تنطبق عليها هذه المعايير. وأصبحت السلفادور أول دولة في العالم تتبنى عملة "البيتكوين" كعملة قانونية، يمكن استخدامها في عمليات الدفع، الأمر الذي أعطى دعما "للبيتكوين"، العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم.
وبعد البدء بتطبيق الخطوة سيكون بإمكان المواطنين في السلفادور استخدام "البيتكوين" مثل الدولار الأمريكي في البلاد.
الكلمات الدالة