السيسي يؤكد للافروف أهمية الحل الدبلوماسي للأزمة الأوكرانية

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في خلال استقباله وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأحد، على أهمية تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية للأزمة الروسية الأوكرانية.
 
وأكد السيسي دعم مصر للمساعي التي من شأنها تسوية الأزمة سياسيا للحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، من خلال اتصالاتها وتحركاتها الدولية مع جميع القوى الفاعلة سواء في الإطار الثنائي أو متعدد الأطراف.
 
وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، والسفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، ونائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية الروسية ماكسيم ماكسيموف، إلى جانب وزير الخارجية المصري، سامح شكري.
 
وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن لافروف نقل للرئيس السيسي رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، تناولت موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، والإعراب عن الأهمية التي توليها روسيا تجاه ترسيخ العلاقات الثنائية مع مصر في إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.
 
كما تضمنت الرسالة الإعراب عن التقدير تجاه مبادرة مصر لتشكيل لجنة الاتصال الوزارية في إطار جامعة الدول العربية سعيا لتسوية الأزمة الأوكرانية وما تم خلالها من زيارة للعاصمة الروسية موسكو من قبل وزراء الخارجية المعنيين.
السيسي يؤكد للافروف أهمية الحل الدبلوماسي للأزمة الأوكرانية
(last modified 24/07/2022 03:07:00 م )
by