مفوضية الانتخابات في العراق: انتهاء النظر في الطعون وتطابق نتائج التدقيق

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الاثنين، الانتهاء من اجراءات النظر في الطعون وملاحقها، فيما اشارت الى تطابق نتائج تدقيق جميع أوراق الاقتراع في المحطات المطعون بها.

وذكرت المفوضية في بيان، أنه "تم الانتهاء من إجراءات النظر في الطعون وملاحقها وما رافقها من تدقيق ومراجعة للمحطات المطعون بها وعدها وفرزها يدوية"، مشيرة الى أن "عدد الطعون كان بحدود 1436 طعنة، موزعة على المحافظات".

وأضافت المفوضية أنها "بدأت بتدقيق المحطات وعدها وفرزها يدوية من التي قدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق الطعون البالغ عددها 87 طعنة ، منذ الخميس (3 نوفمبر/تشرين الثاني 2021) ولغاية الأحد (7 نوفمبر/تشرين الثاني 2021) ، ليكون إجمالي ما تم عده وفرزه من محطات هو (4324)، حيث تتألف من (2188) محطة في مرحلة تدقيق الطعون، و(2136) في مرحلة النظر في أدلة ملاحق الطعون".

وأشارت المفوضية بحسب البيان، إلى أن "الطعون المقدمة كانت مبنية على أسباب متعددة للتأكد من مطابقة النتائج أو لعدم القناعة بنتائج التصويت"، موضحة أن "اللجنة المركزية واللجان الساندة قامت بالإجراءات اللازمة لإنهاء ملف الطعون، وقد دققت جميع أوراق الاقتراع في المحطات المطعون بها".

وأكدت أن "النتائج جاءت متطابقة، باستثناء الأوراق الباطلة، حيث وجدت اللجنة إن عددا قليلا جدا منها تبين أنها أوراق صحيحة من خلال التدقيق البصري"، لافتة الى أنه "تم إتخاذ ما يلزم بصدد الأوراق الباطلة وفق الإجراءات والأنظمة، وعرضت على مجلس المفوضين الذي بدوره رفعها إلى الهيئة القضائية للانتخابات لتقول قولها فيها".
الكلمات الدالة