الهجرة غير الشرعية تتمدد: إنقاذ 254 مهاجراً حاولوا الوصول إلى بريطانيا!

أنقذت السلطات الفرنسية في بحر المانش خلال الأيام الأربعة الماضية 254 مهاجراً أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا انطلاقا من السواحل الفرنسية في زيادةٍ ملحوظة في وتيرة الهجرة غير الشرعية.
 
وقالت مديرية الأمن في المانش وبحر الشمال في بيان إنّه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري تمّ إنقاذ ما مجموعه 18763 مهاجراً، في زيادة بنسبة 50 بالمئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الذي سجّل رقما قياسيا بعدد المهاجرين (12100 مهاجر) حينها.
وفي التفاصيل، أشار البيان إلى أن خافرة للبحرية الوطنية أنقذت 63 مهاجراً غرق زورقهم في 14 أغسطس/آب الجاري كما أنقذت خافرة تابعة لخفر السواحل 40 مهاجراً. بينما أنقذ زورق تابع للمؤسسة الوطنية للإنقاذ البحري في دونكيرك 50 مهاجراً ، في حين أنقذت سفينة قاطرة 39 مهاجراً آخرين.
 
يأتي ذلك بعد أن زادت بشكل كبير أعداد المهاجرين الذي يحاولون مغادرة فرنسا إلى بريطانيا عبر البحر منذ أن شدّدت السلطات الفرنسية في عام 2018 إجراءات التفتيش في مرفأ كاليه و"يوروتانل"، النفق الذي يربط بين ضفتي المانش، حيث إستخدمها المهاجرون للعبور مختبئين داخل مركبات.
فيما تزايدت عمليات العبور على الرّغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدّد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور في القناة والتيارات المائية القوية فيها وحرارة مياهها المنخفضة.
وقد أدت هذه الهجرة في وقت السابق إلى توتر في العلاقات بين لندن وباريس اثر إقتراح فرنسا على بريطانيا تجميد جزء من مبلغ 62.7 مليون يورو وعدت بتقديمها لتمويل الدوريات في شمال فرنسا ما لم يتم بذل المزيد من الجهود لمنع عمليات العبور.
الكلمات الدالة
الهجرة غير الشرعية تتمدد: إنقاذ 254 مهاجراً حاولوا الوصول إلى بريطانيا!
(last modified 19/08/2022 08:25:00 ص )
by