بعد ضجة "لايت يير" .. منع فيلم "ثور" بسبب مشاهد تشجع على المثلية!

الملصق الدعائي لفيلم "Thor: Love and Thunder"

منعت البحرين ودول خليجية أخرى عرض فيلم "ثور: لوف أند ثاندر" في صالات السينما، حسبما أعلن مسؤول بحريني الجمعة ووسائل إعلام خليجية محلية، وذلك على خلفية مشاهد اعتُبر انها "تشجع على المثلية" الجنسية.

وتربع فيلم الأبطال الخارقين من عالم "مارفل" لأسبوعين على قمة إيرادات شباك التذاكر في أميركا الشمالية، محقّقا إيرادات عالمية بقيمة 276 مليون دولار، قبل أن يطيح به هذا الاسبوع فيلم "نوب".
 
ولا يتضمّن فيلم "ثور" مشاهد حميمة تعبّر عن المثلية الجنسية، لكنّ فيه العديد من الشخصيات المثلية. وبحسب مواقع فنية متخصصة، فإن أجزاء من الحوار وكذلك بعض الملابس تعبّر عن المثلية التي تجرّمها دول الخليج ودول عربية أخرى.
 
في المنامة، قال مصدر مسؤول في وزارة شؤون الإعلام أنه "تقرّر وقف أحد الأفلام السينمائية المعروضة في دور السينما"، في إشارة إلى "ثور"، معتبرا أنّ الوزارة حريصة بذلك "على الحفاظ على القيم المجتمعية الحميدة وصيانتها".
 
من جهتها، قالت صحيفة "القبس" الكويتية أن وزارة الإعلام منعت عرض الفيلم، وأن القرار اتخذ "بسبب مشاهد لشخصيات مثلية في الفيلم" و"مشاهد تشجع على المثلية". وفي الدوحة، ذكرت صحيفة "الشرق" انه منع في قطر "بسبب ظهور إحدى الشخصيات المثلية في الفيلم".
 
وفيما لم تعلن عن نية لعرضه في سلطنة عُمان والسعودية، فإنّ الإمارات هي الدولة الخليجية الوحيدة التي يمكن مشاهدة الفيلم فيها، علما ان دولا أخرى خارج الخليج منعته أيضا وبينها مصر.
الكلمات الدالة
بعد ضجة "لايت يير" .. منع فيلم "ثور" بسبب مشاهد تشجع على المثلية!
(last modified 29/07/2022 10:41:00 ص )
by