Jusur

جدل بعد نقل زوار "الأربعين" من ايران إلى العراق عبر طائرة شحن عسكرية

أثار فيديو الزوار الإيرانيين داخل إحدى طائرات الشحن العسكرية، المتجهة إلى العراق، للمشاركة في ذكرى إحياء أربعينية الإمام الحسين في محافظة كربلاء" target="_blank">كربلاء جدلا في الاوساط العراقية والايرانية أيضا بعد تأكيد وكالات أنباء إيرانية حكومية، صحة التقارير التي وردت .

ارتفاع أسعار تذاكر السفر

وقالت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية عبر موقعها الإلكتروني: ”نظرا لارتفاع أسعار تذاكر الطيران لرحلات الأربعين، سافر بعض الزائرين إلى العراق عبر طائرة شحن“.
بدورها، كشفت وكالة أنباء ”ايسنا“ الإيرانية أن الطائرة التي نقلت المسافرين الإيرانيين من زوار الأربعين إلى العراق تُعد طائرة ”شحن عسكرية“.
ونقلت الوكالة في تقرير- حذفته لاحقا- عن أحد المسؤولين في منظمة الطيران الإيرانية قوله: ”إن الطائرات العسكرية لهذا النوع من الرحلات لا تحتاج إلى تصريح من منظمة الطيران“.

عدد الزوار الاجانب

وكان العراق قد أعلن، في وقت سابق، السماح بدخول 40 ألف زائر أجنبي ضمنهم 30 ألفاً من إيران، لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين، التي تصادف 28 سبتمبر/ أيلول الجاري.
مع العلم أن الإحصاءات الرسمية التي صدرت عام 2019، أي قبل إجراءات كورونا، أفادت بأن أعداد الزوار الإيرانيين الذين اتجهوا للمشاركة في مسيرة الاربعين في العراق بلغت نحوَ مليونين وستمئة ألف زائر.

pcr سلبي

واشترطت الحكومة العراقية أن يجلب الزائر شهادة فحص (PCR)سلبي، أجري خلال 72 ساعة قبل دخوله العراق. ويتوجه ملايين العراقيين سيراً على الأقدام صوب محافظة كربلاء" target="_blank">كربلاء، لإحياء مناسبة "أربعينية الإمام الحسين"، التي توافق هذا العام الـ28 من سبتمبر/ أيلول الجاري.
الكلمات الدالة
جدل بعد نقل زوار "الأربعين" من ايران إلى العراق عبر طائرة شحن عسكرية
(last modified 23/09/2021 02:17:00 م )
by