Jusur

بعد ميتا وتويتر.. موجة تسريح الموظفين تطال أمازون

أكدت شركة أمازون أنها بدأت تسريح موظفين لمواجهة الأزمة الاقتصادية بعد اشاعات مستمرة منذ أيام عن خطة اجتماعية للمجموعة العملاقة للتجارة الإلكترونية.
 
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة الأميركية آندي جاسي في مذكرة داخلية نُشرت على موقع أمازون "ما زال الاقتصاد في وضع معقد ونحن قمنا بتعيين موظفين بسرعة في السنوات الأخيرة".
وذكر عدد من وسائل الإعلام الأميركية أن المنصة بمختلف فروعها ستسرح نحو عشرة آلاف موظف، ولم يؤكد جاسي هذا العدد لكنه قال إن العملية بدأت الأربعاء وستستمر في بداية العام المقبل.

من سيطال التسريح؟

وتشمل إجراءات التسريح في مرحلة أولى الطواقم التي تعمل في مجال الأجهزة الإلكترونية للعلامة التجارية مثل أجهزة القراءة "كيندل"، أما المحال التجارية القائمة فلن تتأثر بعمليات التسريح.
وأوضح الرئيس التنفيذي لأمازون "سيكون هناك المزيد من تخفيضات الوظائف مع تقدم المدراء في تعديلاتهم"، موضحا أنه "سيتم إبلاغ الموظفين والمنظمات المعنية بهذه القرارات مطلع 2023".
وقال جاسي "أشغل هذا المنصب منذ حوالى عام ونصف العام وهذا بلا شك أصعب قرار اتخذناه خلال هذه الفترة"، وأكد أنه يدرك أن الأمر لا يتعلق بمجرد "وظائف" بل "أشخاص لديهم عواطف وطموحات ومسؤوليات وستتأثر حياتهم".
الكلمات الدالة
بعد ميتا وتويتر.. موجة تسريح الموظفين تطال أمازون
(last modified 18/11/2022 08:10:00 ص )
by