آنالينا بيربوك.. أول وأصغر وزيرة خارجية في تاريخ ألمانيا!

بعد سنوات من العمل في صفوف حزب الخضر الألماني، اختيرت البيئية آنالينا بيربوك وزيرة للخارجية في ألمانيا" target="_blank">ألمانيا، على أن تباشر بمهامها الوزارية مطلع كانون الأول/ديسمبر.
فمن هي الألمانية آنالينا بيربوك وكيف تولت المنصب؟
آنالينا ناشطة انخرطت منذ الصغر في المعترك السياسي برفقة والدها، شاركت في التظاهرات المناهضة للأسلحة النووية في الثمانينيات، ودرست العلوم السياسية والقانون الدولي، قبل أن تدخل مجال الصحافة، وتنضم إلى حزب الخضر عام 2005 وتنتخب رئيسة لفرع ولاية "براندنبورغ" بعد 4 سنوات. فازت بالانتخابات النيابية عام 2013، وبفوزها هذا حققت مكاسب إضافية لحزبها الذي بات قوة أساسية لا يستهان بها اليوم.
عُرفت في السنوات الماضية بمعارضتها خط أنابيب الغاز "نوردستريم 2"، لمساهمته بمضاعفة الإمدادات الروسية لألمانيا، من دون المرور بأوكرانيا، ما يسمح لموسكو بابتزازها وإجبارها على اعتماد خط الأنابيب بشكل كامل **مهددة برفع أسعار الطاقة في اوروبا، وفق ما أكدت.
آنالينا بيربوك هي أصغر وزيرة للخارجية في تاريخ ألمانيا" target="_blank">ألمانيا وتعتبر سلامة البلاد واستقرارها والمحافظة على مكانتها العالمية أولوية وهي تسعى لاعتماد خطة صلبة ومنفتحة مع الخارج.
 
الكلمات الدالة