Jusur

واشنطن ستطوّر برنامجها لتدريب الجنود الأوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة ستطوّر اعتبارًا من يناير/كانون الثاني برنامجها لتدريب الجنود الأوكرانيين، بهدف تدريب عدد أكبر من الجنود وتزويدهم بمهارات أوسع، في وقت تترقّب كييف هجومًا روسيًا جديدًا.
 
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال بات رايدر أن تدريب الجنود الأوكرانيين يقتصر على الأسلحة التي تمنحها واشنطن لكييف، الا أن الولايات المتحدة ستنظم مناورات مشتركة لتعليمهم كيفية تنسيق مناورات قوات المشاة مع دعم المدفعية.
وأوضح رايدر في مؤتمر صحافي أن هذا البرنامج الذي يُفترض أن يبدأ نحو " يناير/كانون الثاني" سيتيح "تدريب حوالى 500 جندي أوكراني شهريًا".
وأضاف أن "الفكرة هي منحهم تدريبًا جماعيًا متقدّمًا سيسمح لهم بتنفيذ عمليّات عسكرية بأسلحة مشتركة ومناورات على أرض المعركة".
وسيحصل هذا التدريب في ألمانيا وسيُضاف إلى التدريبات على الأسلحة التي تُسلّم لأوكرانيا والتدريب الأكثر شمولًا الذي يُقام منذ أشهر عدة مع الحلفاء، خصوصًا الجيش البريطاني.
ودرّبت الولايات المتحدة حوالى 3100 جندي على الأسلحة التي تزوّد كييف بها، كما درّب الحلفاء 12 ألف جندي إضافي.
وتوقع قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني أن تشنّ روسيا هجومًا جديدًا على كييف في الأشهر الأولى من سنة 2023 بعدما تركز القتال منذ أشهر في شرق البلاد وجنوبها.
الكلمات الدالة
واشنطن ستطوّر برنامجها لتدريب الجنود الأوكرانيين
(last modified 16/12/2022 08:00:00 ص )
by