روسيا تكشف عن مقتل 500 عسكري أوكراني.. وكييف لا تعليق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، قتل 500 عسكري أوكراني، خلال ضربات الأحد، فضلا عن تدمير عشرات الآليات العسكرية، فيما لم تؤكد كييف ذلك. وينظر كثيرون إلى الإعلانات العسكرية من الطرفين على أنها جزء من الحرب النفسية، إذ تتضمن أحيانا مبالغات ولا يمكن التحقق من صحة المعلومات الواردة فيها.
 
وقالت الدفاع الروسية إن الجيش الروسي استخدم صواريخ عالية الدقة في ضرب تجمع للقوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك بإقليم دونباس شرقي البلاد، مما أسفر عن مقتل 300 عنصر من "القوميين المتطرفين"، وهو المصطلح الذي تطلقه روسيا على الجيش الأوكراني، وفقما أوردت وسائل إعلام روسية.
 
ولم تعلق كييف على هذه الأنباء حتى الآن، لكن مجرد الإعلان عن تركيز الضربات على منطقة دونيتسك يشي بأولويات روسيا العسكرية في الحرب، فبعدما تمت السيطرة على لوغانسك مطلع يوليو\ تموز الجاري، بات الجهد العسكري الروسي يتكثف في منطقة دونيتسك المجاورة في إقليم دونباس.
 
وفي خاركيف شرقي أوكرانيا وتحديدا قرب الحدود مع روسيا، أدت الضربات الصاروخية على مناطق تجمع القوات الأوكرانية والمقاتلين الأجانب الذين تصفهم موسكو بـ"المرتزقة"، إلى سقوط أكثر من 200 قتيل.
 
ومنذ اندلاع الحرب في 24 فبراير\ شباط الماضي، تقدم وزارة الدفاع الروسية إحاطة يومية بشأن آخر المستجدات على صعيد العمليات العسكرية. وفي هذه الإحاطة، تركز روسيا على الخسائر التي تقول إن كييف تتكبدها، وتحجم عن الحديث عن خسائر القوات الروسية إلا نادرا جدا.
الكلمات الدالة
روسيا تكشف عن مقتل 500 عسكري أوكراني.. وكييف لا تعليق
(last modified 11/07/2022 03:10:00 م )
by