لاعبو ألمانيا يكمّون أفواههم قبل بداية مباراتهم مع اليابان

كمّ لاعبو المنتخب الألماني أفواههم خلال الصورة الرسمية قبيل مباراتهم مع اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، في ما يبدو احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين. واعلن المنتخب الألماني بعد احتجاجه عن أن حقوق الإنسان "غير قابلة للتفاوض".
 
وكانت النية لدى قادة سبعة منتخبات أوروبية ارتداء تلك الشارات في إطار حملة لرفض التمييز خلال البطولة في قطر، لكن الخطوة أجهضت بعد تلويح فيفا بعقوبات تأديبية.
 
اللعنة تصيب المنتخب منذ مدة وقد تلقى المدير الفني للمنتخب الألماني، هانس فليك، صدمة قوية قبل ساعات على دخول تشكيلته غمار منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي انطلقت الأحد الماضي وستستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
وأعلن المنتخب الألماني لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الثلاثاء، غياب نجم بايرن ميونخ، ليروي ساني، عن مواجهة منتخب بلاده ضد اليابان المقررة، اليوم الأربعاء، والتي تندرج ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بمونديال قطر.
 
وأوضح المنتخب الألماني، أنّ ساني يعاني من مشاكل في الركبة، منعته من المشاركة في الحصة التدريبية الأخيرة صباح الثلاثاء، دون الكشف عن تفاصيل الإصابة أو تحديد فترة غيابه عن المنافسة.
الكلمات الدالة
لاعبو ألمانيا يكمّون أفواههم قبل بداية مباراتهم مع اليابان
(last modified 23/11/2022 02:51:00 م )
by