عاصفة ثلجية تحاصر آلاف الأشخاص في الولايات المتحدة وكندا

عاصفة ثلجية تشل حركة المواطنين في كندا (أ ف ب)

تضرب عاصفة كبيرة مصحوبة بتساقط ثلوج شرق الولايات المتحدة وكندا، أدت إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية وانقطاعات في التيار الكهربائي في حين وضعت بعض المقاطعات في كندا في حال تأهّب تحسبًا للأسوأ.

وانقطع التيار الكهربائي عن 120 ألف منزل أميركي، كما أُلغيت أكثر من 1700 رحلة داخلية ودولية في الولايات المتحدة مساء الاثنين، بالإضافة إلى إلغاء 3000 رحلة قبل يوم، بحسب موقع تتبّع الرحلات "فلايت اوير".
وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية، في الولايات المتّحدة، أن "العاصفة الشتوية الكبيرة التي ضربت ثلث شرق البلاد ستنحسر اليوم". وأضافت "مع ذلك ستستمر الآثار الرئيسية للثلوج والجليد والرياح والفيضانات الساحلية في منطقة واسعة".
وتبقى حال التأهب المرتبطة بهبوب عاصفة شتوية في سبع ولايات من كارولاينا الشمالية جنوب شرق البلاد إلى مين في أقصى الشمال الشرقي.
أما في كندا، فوُضعت بعض المناطق في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو، في حال تأهّب تحسبًا لعاصفة ثلجية وفقًا للموقع المتخصص بالطقس التابع للحكومة الكندية.
هذا وأصدر رئيس بلدية تورونتو، جون توري، قانونًا للطوارئ يسمح له بمنع السيارات من الوقوف في مناطق معينة أثناء إزالة الجليد، في حين أغلقت العديد من المدارس أبوابها في كيبيك وفي جنوب أونتاريو ومدينة تورونتو.
الكلمات الدالة