فيديو يثير بلبلة.. أحد أفراد عائلة صدام حسين موقوف في لبنان!

أثار تسجيل صوتي انتشر بين العراقيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حول اعتقال أحد أفراد عائلة الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، بلبلة في لبنان.
 
فقد ناشد سعد سبعاوي إبراهيم الحسن، ابن شقيق صدام حسين، في الفيديو المذكور، المنظمات العربية والدولية التي تُعنى بحقوق الإنسان، بالتدخل لمعرفة مصير ابن شقيقه، عبد الله ياسر السبعاوي المُعتقل لدى السلطات الأمنية في لبنان منذ يونيو /حزيران الماضي بتهم "كيدية"، على حدّ قوله.
 
وبحسب المعلومات المتداولة فإن حفيد ابن شقيق الرئيس العراقي السابق، موقوف فعلاً لدى جهاز الأمن العام (كونه غير لبناني) بانتظار صدور قرار من القضاء اللبناني إمّا بإطلاق سراحه أو تسليمه للسلطات العراقية".
 
وجاء في المقطع المسرّب: "أن بعد احتلال العراق عام 2003 تحملنا تبعات وضع بلدنا اليوم قانونيا. وكنا حريصيين على أن نسعى إلى اللجوء السياسي لنسائنا ولأطفالنا بالدرجة الأولى. ومنهم أحد أبناء اخوتي عبدالله ياسر سبعاوي".
 
وأوضح أن عبدالله نجل شقيقه كان قد غادر العراق وهو ابن 8 سنوات، ولم يعد إليه أبدا ولا حتى زيارة لأسباب كثيرة. وذكر سعد سبعاوي منها "أهمها حرمانه من الجنسية العراقية وكل حقوق المواطنة في بلده".
 
واستطرد نجل شقيق صدام حسين في استعراض أزمة ابن أخيه في لبنان: "وكان مرافقا لنا أثناء إقامتنا في اليمن حتى قررنا مغادرة الأراضي اليمنية بسبب الأوضاع الأمنية هناك في السنوات الأخيرة".
 
الكلمات الدالة
فيديو يثير بلبلة.. أحد أفراد عائلة صدام حسين موقوف في لبنان!
(last modified 19/08/2022 08:36:00 ص )
by