كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس العرب 2021 في قطر

تستضيف قطر بطولة كأس العرب في الفترة من الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حتى الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبا عربيا، في أربع مجموعات.

 
ويقول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا - جاني إنفانتينو إن بطولة كأس العرب، والتي تجري للمرة الأولى تحت مظلة الفيفا، ستستخدم للعمل على توحيد العالم العربي، وأضاف: "كل شيء جاهز في قطر لاستضافة كأس العرب وكأس العالم، والأهم هو الاحتفاء بالوحدة والأخوة العربية وأيضا الاحتفال بكرة القدم التي ستهيء المشهد لما سيكون أفضل كأس عالم وهو الذي سيقام في قطر 2022".
وتعد هذه الكأس النسخة العاشرة من البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان، وجرت النسخة التاسعة عام 2012 في السعودية وفاز بها المنتخب المغربي.
ويعود السبب في عدم إقامة المسابقة بصورة دورية إلى  عوامل عدة  أبرزها الخلافات السياسية وعدم الاستقرار في بعض دول المنطقة العربية.
وعندما جرت قرعة كأس العرب في إبريل/نيسان الماضي في العاصمة القطرية الدوحة بين 23 منتخبا، استقر منظمو البطولة على توزيع المنتخبات العربية التسعة الأوائل في تصنيف الفيفا - الصادر أوائل إبريل/نيسان الماضي - على أربع مجموعات للبطولة المرتقبة، وهي تونس - الجزائر - المغرب - مصر- قطر - السعودية - العراق - الإمارات - سوريا.
الكلمات الدالة
كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس العرب 2021 في قطر
(last modified 30/11/2021 10:28:00 ص )
by