لحظة إقلاعها.. اصطدام طائرة سعودية برافعة في القاهرة

في حادثتين يفصل بينهما أسبوع فقط، اصطدمت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية عند إقلاعها من مطار القاهرة الدولي بأحد أوناش الخدمة الأرضية على مهبط المطار. وكانت طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة "مصر للطيران" المصرية، تعرضت الثلاثاء الماضي، لحادث خطير أثناء هبوطها في مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

 
واصطدمت طائرة الخطوط السعودية بأحد أوناش الخدمة الأرضية على مهبط أرض مطار القاهرة، أثناء استعدادها للإقلاع إلى الرياض، ولم يحدث أي تلفيات في جسم الطائرة.
مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أوضحت أن "الرحلة أقلعت بعدها مباشرة في طريقها إلى المملكة العربية السعودية، بعد انتهاء فحص منطقة الاصطدام، والتأكد من عدم إحداثها أي تلف في جسم الطائرة"، مشيرة إلى أن الطائرة من طراز "إيرباصA330-300".
ولفتت إلى أن "هذا الحادث تسبب في تأخر إقلاع الرحلة لمدة ساعة، حتى التأكد من السلامة الفنية للطائرة، لضمان سلامة الرحلة والركاب".
وعقب الواقعة، أصدرت شركة مصر للطيران بيانا، أكدت فيه فتح تحقيق في الحادث، الذي تعرضت له الطائرة التي كانت تقل على متنها 109 ركاب، لافتة إلى أنه تم التعامل مع الموقف عن طريق قائد الرحلة، إذ تم الاتصال بغرفة العمليات الرئيسة بالقاهرة، قبل أن يتم توفير طائرة بديلة لعودة الركاب وطاقم الطيران من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة الدولي.

حادثة مماثلة

 
والأسبوع الماضي، كانت طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة "مصر للطيران" المصرية، تعرّضت لحادث خطير أثناء هبوطها في مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.
وقالت شركة مصر للطيران، في بيان لها إن "طائرة من طراز B737/800 والتي كانت متجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة، تعرضت لحادث أثناء هبوطها في المدينة المنورة"، مضيفة أنه أثناء عملية الهبوط حدث تسرب هواء لإطاري الطائرة الأماميين وتم التعامل مع الموقف من قبل طاقم الطائرة.
الكلمات الدالة
لحظة إقلاعها.. اصطدام طائرة سعودية برافعة في القاهرة
(last modified 02/11/2021 09:40:00 ص )
by