ممرضة تقتل مرضاها .. قضية أثارت صدمة في اليابان!

في قضية أثارت صدمة في اليابان، حكمت محكمة يابانية على ممرضة سابقة قتلت ثلاثة مرضى من خلال حقنهم بمواد معقمة في أوردتهم، بالسجن مدى الحياة.

وأقرت أيومي كوبوكي، البالغة 34 عاما، خلال محاكمتها، بأنها قتلت مرضى سبعينيين وثمانينيين قبل خمس سنوات. وأيومي قالت سابقا للشرطة إنها ربما قتلت 20 شخصا خلال شهرين فقط، لكنها قالت لاحقا للمدعين العامين إنها غير مخولة الإدلاء بأي تعليق في هذا الموضوع خلال المحاكمة.
وقال رئيس محكمة مقاطعة يوكوهاما إنه كان ينوي الحكم على كوبوكي بالإعدام، وفق معلومات قناة "ان اتش كاي" العامة.
ولفت إلى أن كوبوكي أبدت ندما وقالت إنها تريد أن تحاسَب على جريمتها... "لم أستطع منع نفسي من التردد في اختيار عقوبة الإعدام".
وقالت أيومي للمحكمة إنها لم تكن تريد أن تتلقى أي ملامة من العائلات في حال حلّ مكروه بمرضاها خلال خدمتها، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بـ"الارتياح" عند وفاة أي من ضحاياها.
وكان المدعون العامون طلبوا عقوبة الإعدام لأيومي ، لكن وكلاء الدفاع عن المرضى قالوا إنها كانت تعاني الاكتئاب جراء الإجهاد الناجم عن وفاة مرضاها ما أدى إلى تقليص قدراتها.
وتُعد اليابان من البلدان المتقدمة القليلة التي لا تزال تطبق عقوبة الإعدام شنقا. ولا يزال التأييد الشعبي لهذه العقوبة كبيرا في الأرخبيل الياباني رغم الانتقادات الدولية.
الكلمات الدالة