الإعلامية اللبنانية ليال الإختيار تحلّ ثانية بين المؤثرين عربيّاً .. ماذا قالت لـ"جسور"؟

بعد حلولها في المرتبة الثانية، في لائحة المؤثرين في الإعلام في العالم العربي.. ليال الإختيار تتحدث لـ"جسور" عن تجربتها، وتؤكد: "لن أقف مكاني!".

حلّت الإعلامية اللبنانية ليال الإختيار، التي تقدم البرنامج الحواري "المشهد اللبناني" على قناة "الحرة"، في المركز الثاني في لائحة "المؤثرين في الإعلام" في العالم العربي.
واختيرت من بين 6 إعلاميين، إذ احتل الإعلامي عبدالله المديفر أولاً، والإختيار ثانية، وجاء في القائمة تباعاً كلّ من الإعلاميين: أدهم الأحمري، وخالد مدخلي، وفضيلة السويسي، والإعلامي عمر أديب .

الإختيار: مسؤولية كبيرة

في السياق، اعتبرت الإختيار، في حديث لـ"جسور"، أنها "تمكنت من التأثير في سياسة لبنان الداخلية، ما دفع إلى إستقالة وزير الخارجية اللبنانية الأسبق (شربل وهبة)". وذلك إثر حلقة مثيرة للجدل عبر قناة "الحرة". وأضافت "نادراً ما يتمكن إعلامي من التأثير سياسيا بهذه الطريقة، إضافة إلى مقابلتي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التي لاقت رواجاً كبيراً في العالم العربي".
وقالت الإختيار: "هذا تقدير معنوي كبير ومهم جدّاً في هذه المهنة، خصوصا وان المعيار المعتمد هو سياسي مهني بإمتياز، وأنا تحديتُ نفسي وانتقلتُ إلى "الحرة" لأنجح لا لأؤدي وظيفة".
وتابعت: "أفتخر بأنني اللبنانية الوحيدة بين إعلاميين عرب، لهم الأقدمية في الخبرة والمهنة، وهذه إضافة رائعة لمسيرتي المهنية، ولكنها في الوقت نفسه مسؤولية كبيرة، لأنني أرفض أن أقف مكاني، وسأحقق المزيد من التقدم إن شاء الله".

من هي ليال الإختيار؟

هي إعلامية لبنانية، عملت كمذيعة ومحاورة في قناة الـ OTV، وانتقلت بعدها إلى قناة الـ LBC، ومنها إلى قناة "الحرة".
حصلت على الإقامة الذهبية على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.
لمع اسمها عربيّاً، بعد المقابلة الشهيرة التي أساء فيها وزير الخارجية اللبنانية السابق شربل وهبه إلى دول الخليج، ليضطر بعدها إلى الاستقالة.

ردود الفعل على المقابلة الشهيرة للإختيار مع وهبة!

وكان وهبة اتهم في برنامج "المشهد الحواري" الذي تقدمه الإختيار دول الخليج بتمويل تنظيم "داعش"، ليعود بعدها ويصدر بياناً يعتذر فيه عن "العبارات غير المناسبة التي صدرت عنه في معرض الانفعال"، مؤكداً أنه لم يكن يقصد الإساءة إلى أي من الدول أو الشعوب العربية الشقيقة".
ولتوضيح ملابسات حلقة وهبه، عبر قناة "الحرة"، اصدرت الإختيار حينها، بياناً أوضحت فيه أن "الحقيقة الثابتة التي لا يمكن المناقشة فيها، هي أن رسالة الإعلام تكمن في نقل الوقائع والآراء كما هي. من دون أي تدخل أو تحوير أو اجتزاء. كما يقتضي الواجب المهني مواجهة الآراء المختلفة، في سياق من الموضوعية الكاملة.
وأشارت حينذاك، بعد ردود الفعل التي أثارتها الحلقة، إلى ان "هذا الواجب المهني المقدس، هو ما التزمت به في مقابلتي مع الوزير وهبة، بحذافيره كاملة وبشكل حرفي لا تشوبه شائبة. وذلك مع احترام مواقع كل من الضيوف، وتناسب الوقت المعطى لهم للتعبير عن وجهات نظرهم المختلفة".
الكلمات الدالة