الميول الجنسية لأحد اللاعبين تمنعه من مونديال قطر!

أعلن لاعب كرة القدم الأسترالي جوش كافالو، أنه متخوف من اللعب في كأس العالم لكرة القدم المقبلة في قطر، بسبب القوانين الصارمة التي تفرضها الدول الخليجية على المثليين.

على الرغم من أن كرة القدم هب لعبة الجماهير، إلا أن عددا قليلا من لاعبي كرة القدم الرجال أعلنوا مثليتهم، تجنبًا للسخرية التي قد يتعرضون لها في الملاعب، الا ان كافالو وهو ظهير أيسر أديلايد يونايتد في الدوري الأسترالي، أعلن الشهر الماضي، في فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه مثلي الجنس، ليصبح اللاعب الوحيد بين لاعبي كرة القدم، المعروف بميوله ويلعب في دوري الدرجة الأولى في بلاده. 

وفي تصريح صحفاي له، أشار كافالو أنه يخشى سلامته في حال طلب منه المشاركة في نهائيات مونديال قطر عام 2022. إذ قال: "قرأت أنهم يصدرون عقوبة الإعدام للمثليين في قطر. هذا يخفيني ولا أريد حقًا الذهاب إلى هناك" وتابع، "أحد أعظم الإنجازات كلاعب كرة قدم محترف هو اللعب لبلدك، الا ان اللعب في بلد لا يدعم المثليين أمر يخيفني ويجعلني أعيد تقيمه".

وتحظر قطر المثلية الجنسية بموجب قوانين محلية عدة، مع عقوبات بالسجن تتراوح بين سنة إلى 10 سنوات. كما وانها واجهت منذ عام 2010 اي تاريخ اختيارها لتنظيم مونديال 2022 انتقادات شديدة بسبب معاملتها للمثليين ومزدوجي الميل. 

هذا ولم تتأهل أستراليا بعد لمونديال قطر، اذ انها لا تال تخوض سباق الترشح لكأس العالم في تصفيات ماراثونية عن قارة آسيا.
 
الكلمات الدالة
الميول الجنسية لأحد اللاعبين تمنعه من مونديال قطر!
(last modified 08/11/2021 03:35:00 م )
by