تداعيات الحرب الأوكرانية تطاول عشاق الشوكولا!

(من الانترنت)

حُذّر عشاق الشوكولا من عملية احتيال مقنعة تزعم أن إحدى العلامات التجارية العالمية تقدم سلة عيد الفصح مجانًا، إلا أنه تبين أن الأمر يرتبط بعملية جمع البيانات داخل روسيا. ويحتوي العرض، الذي تتم مشاركته على تطبيق "واتساب" في بريطانيا، على رابط روسي؛ وأكدت الشركة أنها على علم بالمجرمين الذين يستخدمون إسمها، كما حذرت العملاء من النقر على الرابط المذكور.

في التفاصيل، طُلب من المستخدمين الانضمام إلى جائزة مزعومة لعيد الفصح والتي تنظمها شركة "كادبوري" وتدعي تقديم ما يصل إلى 5000 هدية مجانية، وطُلب من المشاركين النقر على رابط يطلب معلومات شخصية مثل كلمات المرور.

من جانبه، أشار متحدث باسم شركة "مونديليز"، الشركة الأم لشركة "كادبوري"، إلى أن "الشركة على علم بتداول منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تدعي أنها تقدم للمستهلكين سلة مجانية من شوكولاتة عيد الفصح". وأردف قائلاً: "يمكننا أن نؤكد أن هذا لم يتم إنشاؤه بواسطتنا ونحث المستهلكين على عدم التفاعل أو مشاركة المعلومات الشخصية من خلال المنشور. أمن العملاء هو أولويتنا ونحن نعمل مع المنظمات ذات الصلة لضمان حل ذلك".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حذر جيريمي فليمنغ ، رئيس وكالة التجسس الإلكترونية في بريطانيا من أن الكرملين يبحث عن أهداف إلكترونية في المملكة المتحدة ودول غربية أخرى، وقال: "إن المركز الوطني للأمن السيبراني التابع قد التقط إشارات على النية المستمرة من قبل روسيا لتعطيل الحكومة الأوكرانية والأنظمة العسكرية".
وأضاف "لمسنا مؤشرات تشير إلى أن الجهات الفاعلة السيبرانية في روسيا تبحث عن أهداف في البلدان التي تعارض أفعالهم".
ولم يقدم فليمنغ مزيدًا من التفاصيل، واكتفى بالقول إن المملكة المتحدة وحلفاء غربيين آخرين سيواصلون دعم أوكرانيا في تعزيز دفاعاتها في مجال الأمن السيبراني.

الكلمات الدالة
تداعيات الحرب الأوكرانية تطاول عشاق الشوكولا!
(last modified 02/04/2022 06:00:00 م )
by