رغم خطر الانقراض.. عدد النمور البرية أعلى من المتوقع!

كشف الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أن عدد النمور البرية في العالم أعلى بنسبة 40% مما كان يُعتقد سابقاً، كما أن عدد النمور الآسيوية "مستقر أو حتى إلى تزايد"، رغم أنها لا تزال من الأنواع المهددة بالانقراض.

من ناحية أخرى، انضمت فراشة الملك المهاجرة، وهي فراشة مهيبة قادرة على اجتياز آلاف الكيلومترات كل عام للتكاثر، إلى القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، ما يرجع خصوصاً إلى تغير المناخ وتدمير موائلها الطبيعية.

ويعود آخر تقييم لعدد النمور التي تعيش في البرية حول العالم إلى عام 2015. وقدّر الإحصاء الجديد عدد هذه السلالات الأنيقة ذات الفراء البرتقالي المخطط باللون الأسود، بما بين 3726 و5578.

هذا الارتفاع بنسبة 40% "يُفسر من خلال التحسينات في تقنيات التتبع التي تدّل إلى أن النمور موجودة بعدد أكبر مما كان يُعتقد سابقاً، وأن عدد النمور في العالم يبدو مستقراً أو إلى تزايد"، على ما أفاد الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في تحديثه لقائمته الحمراء من الأنواع المهددة بالانقراض.

وجاء في تقرير الاتحاد الذي تنضوي تحت لوائه 1400 منظمة "تشير اتجاهات النمو في الأعداد إلى فعالية مشروعات مثل برنامج الحفاظ على موطن النمر المتكامل التابع للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، كما أن التعافي ممكن طالما استمرت جهود الحفظ".
الكلمات الدالة
رغم خطر الانقراض.. عدد النمور البرية أعلى من المتوقع!
(last modified 22/07/2022 06:45:00 ص )
by