عن ياكوتسك.. أبرد مدينة في العالم!

في أقصى شمال شرق روسيا، على نهر لينا، تقع ياكوتسك Yakutsk عاصمة جمهورية ساخا (ياقوتيا)، التي توصف بأنها أبرد مدينة في العالم.
 
ياكوتسك هي واحدة من أكثر المدن الكبيرة النائية في العالم، فقط طريق واحد يربطها ببقية الطرق السريعة.
 
لذا يجب عبور نهر لينا للوصول إلى المدينة، التي تصل فيها درجة الحرارة إلى 63 درجة مئوية تحت الصفر، ومن الطبيعي أن تكون أقل مدن العالم جذبا للسياحة.
تأسست ياكوتسك الروسية في عام 1632 كحصن من قبل بيوتر بيكيتوف، مستكشف القوزاق في سيبيريا ومؤسس العديد من المستوطنات المحصنة في المنطقة، وفقاً لموقع "siviaggia" الإيطالي.
 
يرتدي السكان المحليون، الذين يبلغ عددهم حوالي 200 ألف نسمة، معاطف من الفرو بأغطية تمتد إلى ما وراء أنوفهم حتى يتمكنوا من تنفس الهواء الدافئ، وأحذية من فرو حيوان الرنة بنعال سميكة وقبعات أيضاً من الفرو.
 
يجلب المناخ القاري فصول شتاء شديدة البرودة تستمر حتى 8 أشهر (أبرد شهر هو يناير/ كانون الثاني)، لكن هناك أيضاً صيفا رطبا (من مايو/ أيار إلى أغسطس/ آب)، أما يوليو/ تموز فهو أكثر الشهور حرارة، إذ يمكن أن تصل درجة الحرارة فيه إلى 27 درجة مئوية.
 
تشمل عوامل الجذب الرئيسية في باكوتسك متحف التاريخ الطبيعي، الذي يغطي تاريخ المنطقة، لكل من الإنسان والنباتات والحيوانات، ومتحف الجامعة للآثار والإثنوجرافيا، ومتحف أفيال الماموث، ومتحف الفنون الجميلة.
الكلمات الدالة
عن ياكوتسك.. أبرد مدينة في العالم!
(last modified 04/03/2022 02:30:00 م )
by