في اليوم العالمي للإذاعة.. احتفالات و"ثقة"!

اليوم العالمي للإذاعة (أرشيف)

يحتفل العالم في 13 فبراير/شباط من كل عام، المُصادف اليوم الأحد، باليوم العالمي للإذاعة، وقد اختارت اليونسكو شعار "الإذاعة والثقة" لنسخة 2022 من هذا اليوم.

ودعت منظمة اليونسكو، بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة 2022، المحطات الإذاعية في جميع أنحاء العالم للاحتفال بالنسخة الحادية عشرة لهذا الحدث والاحتفال بذكرى مرور أكثر من قرن على تأسيس الإذاعة، "التي تواصل مسيرتها كونها واحدة من أكثر الوسائط الموثوقة والأكثر استخداما في العالم، وفقا لتقارير دولية مختلفة".

فقد أعلنت الدول الأعضاء في اليونسكو عام 2011، عن تخصيص يوم 13 فبراير/شباط يوما عالميا للإذاعة (WRD)، واعتمدت ذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012.

وتعترف اليونسكو بأن "الإذاعة هي وسيلة قوية للاحتفال بالإنسانية بكل تنوعها لكونها تشكل منصة للحوار الديمقراطي. وعلى المستوى العالمي، تظل الإذاعة الوسيلة الإعلامية الأوسع انتشارا".

وترى المنظمة أن الإذاعة لديها "قدرتها الفريدة في الوصول إلى جمهور واسع وتشكيل تجربة المجتمع في التنوع، وخلق ساحة للجميع للتعبير عن آرائهم وتمثيلهم وإسماع صوتهم. وينبغي أن تخدم محطات الإذاعة المجتمعات المختلفة، وأن تقدم برامج ووجهات نظر ومحتوى يتسم بالتنوع، وأن تعكس تنوع الجماهير في مؤسساتها وعملياتها".

شاهدوا أيضاً:
 
الكلمات الدالة