قطر تدخل "غينيس" بمشاركة 66 جنسية في حملة تشجير

دخلت قطر موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، لتسجيلها العدد الأكبر من الجنسيات المشاركة في حملة تشجير في وقت واحد.

وزرع أشخاص من 66 جنسية مختلفة أشجاراً في خلال فعالية نظمتها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة، على طريق دخان غربي البلاد إلى جوار قاعات الرفاع للاحتفالات، في إطار الحملة التي أطلقتها في عام 2019 تحت عنوان "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة".
 
وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أعلن المحكّمان الرسميان لـ"غينيس" آلان بيكسلي ولويس تومز، الرقم النهائي لأكبر عدد من الجنسيات المختلفة المشاركة في زرع الأشجار في وقت واحد، وهو 66 جنسية التزمت معايير الزراعة.
 
وقد زرع كلّ مشارك من جنسية مختلفة شجرة واحدة خلال خمس دقائق، مع اتّباع خطوات دقيقة وُثّقت بكاميرات نُصبت في الموقع خلال الفعالية. ثمّ قُيّمت عملية الزرع ومدى موافقتها مع المعايير والشروط الخاصة للحصول على اللقب الذي تمنحه موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.
 
وتهدف حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" إلى مشاركة أبناء قطر والمقيمين بزرع الأشجار في أنحاء البلاد، للتشديد أوّلاً على أنّ حماية البيئة والحفاظ عليها واجب على كلّ فرد في المجتمع، وللمساهمة في زيادة المسطّحات الخضراء في البلاد، وتحسين جودة الحياة ككلّ، من خلال حماية البيئة القطرية وتعزيزها وتقليل الانبعاثات الكربونية وما ينتج منها من آثار سلبية تسهم في تغيّر المناخ.
 
تجدر الإشارة إلى أنّ هيئة الأشغال العامة كانت قد سجّلت رقمَين قياسيَّين عالميَّين في مجموعة "غينيس" في عام 2020، وذلك لأطول مسار دراجات هوائية متّصل على مسافة 32.869 كيلومتراً، بالإضافة إلى أطول قطعة أسفلت رُصفت بشكل متواصل امتدّت 25.275 كيلومتراً.