مليار دولار مقابل إنتر ميلان.. السعودية لاعب أساسي في عالم الرياضة؟

عاد صندوق الاستثمارات السعودي إلى الواجهة، بعد أنباء عن استحواذه على نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعد فترة من الهدوء والنفي من الجانب الإيطالي.

زعمت صحيفة The International Business Times الاقتصادية الأميركية، أن صندوق الاستثمارات السعودي، الذي استحوذ في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي مقابل 409 ملايين دولار، سيشتري نادي إنتر ميلان مقابل مليار دولار، خلال الأيام القليلة المقبلة.
وهذه ليست المرة الأولى، التي ترد فيها تقارير عن اهتمام من صندوق الاستثمارات السعودي بحامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

الصفقة

ووفقا لتقرير الصحيفة الاقتصادية الأميركية، فإن الصفقة تمت بالفعل وستصل الأوراق إلى المقر الرئيسي للإنتر خلال الأيام المقبلة. يأتي هذا بعد أيام فقط من إعلان ملاك النادي الإيطالي عن تراجع أزمة ديون النادي، ولكن من المعروف جيدا أن مجموعة "Suning Holdings Group" الصينية التي تملك 70% من أسهم إنتر، تبحث عن مستثمرين جدد لقيادة النادي.
وبسبب الأزمة المالية، التي تكبد بها إنتر حوالي 13.2 مليون يورو شهريا، اضطر "النيراتزوري" (لقب إنتر في إيطاليا) في الصيف، إلى بيع روميلو لوكاكو وأشرف حكيمي، بعد أن كانا من بين أهم نجوم الفريق.
ومنذ إتمام صفقة الاستحواذ على نيوكاسل، ارتبط صندوق الاستثمارات السعودي بشراء نادي إنتر الإيطالي، لكن ملاك "النيراتزوري" أكدوا دائما عدم استعدادهم للبيع.

لاعب أساسي

يملك الصندوق حوالي 400 مليار يورو، ويمكن أن تجعل الصفقة من نادي إنتر واحدا من بين أغنى الأندية في العالم. وتعد صفقة الاستحواذ على النادي الإيطالي إلى جانب نيوكاسل الإنجليزي سابقا، جزءا من خطة واسعة للسلطات السعودية لتصبح لاعبا رئيسيا في عالم الرياضة وخاصة كرة القدم.
كما انتشرت أنباء عن أن صندوق الاستثمارات السعودي يُجري محادثات لشراء نادي أولمبيك مرسيليا من دوري الدرجة الأولى الفرنسي وفريق غير معروف من الدرجة الأولى البرازيلي.
الكلمات الدالة
مليار دولار مقابل إنتر ميلان.. السعودية لاعب أساسي في عالم الرياضة؟
(last modified 05/01/2022 02:56:00 م )
by