منازلة فضائية لتوفير إنترنت سريع للمناطق النائية

انطلاق صاروخ "سويوز" الروسي من قاعدته

نقل صاروخ روسي من طراز سويوز 36 قمراً اصطناعياً آخراً لحساب الشركة البريطانية وان ويب OneWeb إلى المدار، ما يجعل الشركة تقطع أكثر من نصف الطريق نحو هدفها المتمثل في توفير الإنترنت بالنطاق العريض على المستوى العالمي.

وتعمل الشركة التي مقرها في لندن على استكمال بناء كوكبة من الأقمار الاصطناعية التي تضعها في مدار أرضي منخفض وتوفر نطاقا ًعريضاً محسّناً وخدمات أخرى للبلدان في جميع أنحاء الكوكب.
كذلك تخطط الشركة البريطانية لتشغيل خدمة الإنترنت التجارية العالمية الخاصة بها، بحلول العام المقبل، عبر نحو 650 قمراً اصطناعياً. ومع هذه المهمة الأخيرة صار لديها الآن ما مجموعه 394 قمراً اصطناعياً في المدار.

"انطلق"

"انطلق!" غردت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس بعد إطلاق الصاروخ الروسي الذي تشغله شركة أريان سبيْس الأوروبية. وأطلق الصاروخ عند الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش من قاعدة بايكونور الفضائية التي تستأجرها موسكو في كازاخستان.
وتتنافس "وان ويب" في توفير إنترنت سريع للمناطق النائية في العالم عبر الأقمار الاصطناعية مع المليارديرين إيلون ماسك وجيف بيزوس رئيس أمازون.
وارتبطت أريان سبيْس التي عملت مع روسيا لما يقرب من عقدين، بعقود لإطلاق 16 مركبة سويوز بين كانون الأول/ديسمبر 2020 ونهاية عام 2022.
الكلمات الدالة