وفد روسي في طهران.. وعرض على المسيّرات!

زار وفد روسي مطارًا في وسط إيران مرتين على الأقل بحسب الـ"سي.أن.أن" لمعاينة طائرات من دون طيار قادرة على حمل صواريخ وقذائف وفقًا لصور أقمار اصطناعية حصلت عليها الشبكة حصرياً.
 
وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يختتم فيه الرئيس الأميركي جو بايدن رحلته إلى الشرق الأوسط، حيث كانت إيران نقطة رئيسية للنقاش بين الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة العربية السعودية ودول الخليج.

عرض طهران


وأوضح مسؤولون أميركيون أن طهران عرضت على الوفد الروسي طائرات مسيرة من طراز "شاهد -191" و"شاهد -129"خلال وجودهم في مطار كاشان جنوب طهران في يونيو\ حزيران، مشيرين إلى أن الطرازين قادر على حمل صواريخ دقيقة التوجيه.
وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في بيان: "لدينا معلومات تفيد بأن الحكومة الإيرانية تستعد لتزويد روسيا بعدة مئات من الطائرات من دون طيار، بما في ذلك ذات القدرة على حمل الأسلحة". وأضاف سوليفان: "إننا نقدر أن وفداً روسيًا رسميًا شاهد عرضًا للطائرات من دون طيار الإيرانية القادرة على الهجوم".
وقال مسؤول أميركي لشبكة "سي إن إن" إن "الشراكة المتنامية بين إيران وروسيا تؤكد حاجة الولايات المتحدة للحفاظ على وجودها ونفوذها في الشرق الأوسط".
الكلمات الدالة
وفد روسي في طهران.. وعرض على المسيّرات!
(last modified 16/07/2022 07:59:00 ص )
by