الجامعة العربية : الانتخابات العراقية تسير بشكل طبيعي وهادئ

الانتخابات التشريعية العراقية مدار متابعة عربية أيضا إن من خلال المراقبين الموجودين على الارض ضم وفد المراقبين او من خلال التصاريح التي تصدر تعليقا على مسار العملية الانتخابية.
وأكد وفد الجامعة العربية، الأحد، أن المؤشرات الأولية تشير إلى نجاح العملية الانتخابية في العراق، فيما أشار إلى أن بعض الملاحظات التي تم تسجيلها لا تؤثر في جوهر نجاح الانتخابات.
وقال الأمين العام المساعد، رئيس بعثة وفد جامعة العربية لملاحظة الانتخابات البرلمانية، السفير سعيد أبو علي: إن "الجامعة العربية شاركت في مهام مراقبة الانتخابات البرلمانية في العراق".
وأوضح أن "دور بعثة الجامعة هو التحقق من مدى الالتزام بنصوص الأحكام القانونية الخاصة بالعملية الانتخابية من ناحية الآليات المستخدمة ومدى تطابق الأحكام، سواء للقانون أو الجانب الإجرائي للعملية الانتخابية".
وتابع: "أمس كان لنا المشاركة في المراقبة على الانتخابات الخاصة التي جرت بهدوء واستقرار، وكذلك الإدارة الجيدة للعملية الانتخابية بممارسة سهلة مضت بكل يسر وسلاسة"، مشيراً إلى أن "بعض الملاحظات التي تم تسجيلها لا تؤثر في جوهر النجاح الذي حققته العملية الانتخابية".
وأضاف أن "فرق الجامعة العربية تشارك اليوم بالمراقبة في محافظات عدة من جنوب العراق والوسط والشمال"، مبيناً أن "جميع الملاحظات الواردة تدل على سير العملية الانتخابية بصورة طبيعية والأجواء هادئة".
ولفت إلى أنه "لم ترد حتى الآن خروقات جوهرية، والمؤشرات الأولية تؤكد نجاح العملية الانتخابية"، موضحاً أن "نسب المشاركة لا يمكن تقديرها الآن، وربما الحديث عنها يكون أفضل في ساعات المساء المقبلة".