السياب لـ "جسور": العراق امام تغيير طبيعي ونتمنى أن يكون بعيدا من تشنجات الشارع

تعليقا على أجواء الإنتخابات العراقية ونسب المشاركة، إستضافت "جسور" الباحث والأكاديمي، الدكتورهشام السياب، الذي رأى ان المشاركة في الانتخابات كانت ثلاثية الأبعاد ما يعني ان البرلمان المقبل سيكون ثلاثي الأبعاد، مؤكدا أن الملف العراقي واحد من الملفات الإقليمية والدولية الذي يسعى الجميع لتحسينه.
 
السياب، وفيما لفت إلى أنّ النتائج تفسّرعدم توحد الخطاب السياسي في البلاد، كشف عبر "جسور" أنّ العراق امام تغيير طبيعي، متمنيا ان يكون التغيير بعيدا من تشنجات الشارع ومشاكله. واضاف: "اعتقد ان الانفتاح على الواقع العربي حقق نحاجا نسبيا ونتمنى على الحكومة المقبلة ان تحافظ على هذا الإنفتاح وتعمل على تحسينه لمستقبل افضل".
وعن إنجازات الحكومة على المستوى الأمني، اشاد السياب بنجاحات القوات الأمنية في القبض على أهم القيادات في تنظيم داعش والتي كانت تعمل على زعزعة استقرار العراق من خلال شبكات إرهابية موزعة في مختلف المحافظات، وهذا دليل واضح على انا العراق ناجح على المستوى الديمقراطي.
 
وفي السياق، أكّد الباحث والأكاديمي أنّ اولويات الحكومة المقبلة سيكون حتما الملف الاقتصادي الذي تأثر كما دول العالم أجمع بتداعيات فيروس كورونا، لافتا أن على الحكومة المقبلة أن تعمل على تحسين واقع الخدمات ووجود بنى تحتية جيدة للعراق كما عليها أن تعمل أيضا على إعادة الثقة بين المواطن وسلطته.