بالفيديو : مساجد الفلوجة تدعو للمشاركة الفاعلة في الانتخابات

بالتزامن مع العملية الانتخابية في العراق دعت مساجد الفلوجة، المواطنين للمشاركة الكثيفة في الانتخابات استجابة لـ "فتوى العلماء".
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأئمة مدينة الفلوجة يطلقون الدعوات للمشاركة الواسعة في الانتخابات وقد سمعت دعوات مماثلة في الرمادي أيضا.
وقال المتحدث مخاطبًا أهالي الفلوجة: "خروجكم يعني الحفاظ عليكم، وعلى مدنكم، اختاروا أبناءكم يمثلوكم، ولا تسمحوا للفاسدين والفاشلين والغرباء، أن يسرقوا تمثيلكم..." هذا وذكرت قناة الفلوجة الفضائية، أن دعوات مماثلة سٌمعت في الرمادي أيضا.
وتعتبر محافظة الأنبار من اكثر المحافظات العراقية تضررًا من هجمات تنظيم الدولة الاسلامية داعش حينما بسط هيمنته على أراض واسعة في العراق وسوريا قبل إعلان هزيمته قبل 3 أعوام.
وبدأت مراكز الاقتراع في عموم محافظات العراق استقبال الناخبين وسط حديث عن تعطل بعض الأجهزة وخروقات طفيفة.
وفتحت مراكز الاقتراع في العراق أبوابها امام المواطنين، للتصويت العام في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد، في انتخابات يتنافس عليها 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.
هذا وفرضت السلطات اجراءات امنية مشددة منذ منتضف ليل الاحد شملت إغلاق الحدود والمطارات ومنع التنقل بين المحافظات وغلق المطاعم والأسواق والمنشآت التجارية والترفيهية.