لا تزوير حتى الساعة ... الشيخ علي لـ "جسور": نسبة المشاركة ضعيفة

تستمر العملية الانتخابية في العراق حتى السادسة مساء بتوقيت بغداد وفق ما أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات.
وأفادت رئيسة شبكة مراقبي منظمة تموز فيان الشيخ علي لـ "جسور" برصد خروقات في مراكز اقتراع عدة في مختلف المحافظات العراقية من ترويج ورشاوى وصلت حد العنف في بعض المراكز غير ان القوة الامنية تمكنت من إلقاء القبض على المرتكبين واحالتهم الى الجهات المختصة.
واعتبرت الشيخ علي ان "التزوير وارد في كل عملية انتخابية الا انه على ارض الواقع لم يتم رصد اي عملية من هذا النوع حتى الساعة واقتصر الامر على خرق بعض المعايير.
وتابعت "حصلت اعطال تقنية بسبب قلة خبرة من قبل الموظفين في التعامل مع الاجهزة الالكترونية مما اعاق حركة الاقتراع قليلًا لكنها لم تؤثر كثيرًا على سير العملية الانتخابية اذ ان نسبة المشاركة لا تزال ضعيفة ونأمل ان تتضاعف في الساعات الاخيرة."
وعن امكانية تمديد عملية الاقتراع الى ما بعد السادسة مساء، اكدت الشيخ علي ان "مراكز الاقتراع مبرمجة الكترونيًا على الاقفال في تمام الساعة السادسة في توقيت بغداد".
وتمنت الشيخ علي على مفوضية الانتخابات ضبط العملية الانتخابية بعد اقفال الصنديق منعًا لتكرار سيناريو انتخابات عام 2018 وما رافقه من عنف انتخابي.
وفي رسالة الى الشباب العراقي قالت علي الشيخ : "كونوا على مستوى الوعي والمسؤولية وساهموا في دعم العملية الديمقراطية من خلال التصويت فهي الخيار السلمي الوحيد للتغيير الحقيقي في العراق".
يمكنكم الاستماع الى المقابلة على الرابط التالي: 
https://www.facebook.com/JusurArabia/videos/938584543402923/
الكلمات الدالة