مفوضية الانتخابات العراقية: النتائج كاملة مساء الاثنين

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق، النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في مختلف محافظات البلاد، مشيرة إلى أنّ النتائج الأولية تعمتد على البيانات التي وصلت الى المفوضية.
 
نتائج عشر محافظات
 
وقال رئيس مجلس المفوضين في مؤتمر صحفي تابعته "جسور"، إن "نتائج الاقتراعين العام والخاص، أعلنت في كل من محافظات ديالى، القادسية، المثنى، ميسان، واسط، دهوك، صلاح الدين، كربلاء، النجف، أربيل وأضاف خلف، "كما يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني لمفوضية الانتخابات، للإطلاع على النتائج الأولية للمحافظات آنفة الذكر".
ولفت إلى أن "مفوضية الانتخابات تعد العدة الآن لإعلان قريب لنتائج الانتخابات بشكل عام"، مؤكدا أن هذه الإنتخابات تعدّ فاتحة خير لبناء العراق.
 
توضيح بشأن الاقتراعين العام والخاص
 
وكانت المفوضية أصدرت توضيحاً جديداً بشأن اعلان نتائج الاقتراعين العام والخاص، وذلك اثر مؤتمر صحافي اشار لتلك النتائج من دون الاعلان عنها.
وقالت المتحدث باسم المفوضية جمانة الغلاي إن "نتائج الانتخابات ستعلن جميعها مساء اليوم"، مبينة أنها "ستعرض على 24 شاشة في بغداد وجميع المحافظات العراقية". وبيّنت أن تلك النتائج "ستنشر أيضا على الموقع الإلكتروني لمفوضية الانتخابات".
كما دعت المفوضية إلى انتظار النتائج المعلنة منها حصراً؛ كونها المعبر الحقيقي والدقيق عن العملية الانتخابية.
وأوضح مدير دائرة الإعلام والاتصال بالمفوضية العراقية حسن سلمان أن "كل ما يشاع عن فوز مرشح أو كتلة حالياً غير دقيق، ويجب انتظار النتائج المعلنة من قبل المفوضية حصرا". وأضاف أنه "لا يمكن حالياً الوصول للنتائج أو الإحاطة بها، لأنها تأتي بطريقة سرية جداً، ولا يتم الإطلاع عليها إلا من قبل المفوضية حصراً، ويجب انتظار الإعلان الرسمي".